الأخبار

وزارة التشغيل والشباب والرياضة تطلق المرحلة الثانية من مشروع مستقبلي الخاص بالتشغيل الشباب

قررت الحكومة الموريتانية إطلاق شبابيك جديدة لتسجيل الراغبين فى ولوج إلى الوظائف، وتسهيل مهمة الباحثين عن الإستفادة من حزمة المشاريع المقرر إطلاقها خلال الأسابيع القليلة القادمة من قبل حكومة الوزير الأول محمد ولد بلال.

وقال المدير العام لوكالة تشغيل الشباب الدكتور بيت الله ولد أحمد لسود، إن إعادة هيكلة الوكالة وإصلاحها وتوسيع مهامها شكل نقطة تحول فى مسار العمل الحكومى(مكونة التشغيل ) وانطلاقة جديدة يتمكن الآلاف من ولوج عالم العمل، وإطلاق مشاريعهم الخاصة بمسايرة من الوكالة الوطنية لتشغيل الشباب.

وأشاد بيت الله ولد أحمد لسود بالإصلاحات الكبيرة التى قامت بها الحكومة، وبحزمة الإجراءات المتبعة من أجل القيام بالواجب تجاه الآلاف من العاطلين داخل البلد، وبمسايرة المشروع الذى أطلقه فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزوانى ، والقاضى بحل مشكل البطالة ومحاربة الفقر والوقوف مع الشباب وتلبية أحلامه فى العيش الكريم.

كما أكد المدير بيت الله ولد أحمد لسود إطلاق مشاريع جديدة للوكالة بالتزامن مع افتتاح مكاتب التشغيل الحالية، كمشروع دليل الذى يعطي صورة عن واقع التوظيف بالبلد، ويمنح صناع القرار رؤية واضحة لخريطة التشغيل بموريتانيا وحاجات السوق

 

المصدر: أطلس انفو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى