الأخبارالمجتمع

موريتانيا : الإتحاد العربي للتطوع ينظم ورشة حول إدارة الأزمات والكوارث بتعاون مع مركز سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

في إطار التعاون بين الاتحاد العربي للتطوع ومركز الملك سلمان للإغاثة.. تنظيم ورشة عمل حول إدارة الأزمات والكوارث في موريتانيا*ف

نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع بالجمهورية الإسلامية الموريتانية ورشة عمل لعدد 30 متطوعاً من تكتل الجمعيات الناشطة في العمل التطوعي لتدريب المتطوعين على إدارة الأزمات والكوارث واجراء الإسعافات الأولية ومكافحة الجرائم، حيث تستمر أعمال الورشة مدة 4 أيام.
ومن جانبه قال السيد حسن بوهزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع أن الدورة تأتي في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحاد ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية التي تهدف إلى التعاون المشترك وتعزيز أنشطة العمل التطوعي والإنساني في الوطن العربي، كما تأتي في إطار الاهتمام الذي يوليه الاتحاد بالشباب باعتبارهم الطاقة الفاعلة لبناء الأوطان، والعمل على تطوير قدراتهم وخدمة مجتمعاتهم.

وأضاف بوهزاع أن الاتحاد حريص على تولسيع دائرة التعاون والشراكات مع المؤسسات العربية والمنظمات الدولية، بهدف ضمان تحقيق رؤية الاتحاد في الوصول إلى نشر ثقافة التطوع وخدمة المجتمعات العربية واستمرار العمل الموحد للجهود التطوعية والإنسانية.

كما أشار السيد ابراهيم رمضان ممثل الاتحاد العربي للتطوع في موريتانيا أن الورشة التي تستمر على مدار 4 أيام تتناول الحديث عن أهمية الإسعافات الأولية، وأنواع الإسعافات الأولية، وكيفية التدخل الإسعافي الطارئ، وحالة الحرائق وغيرها. كما ستتضمن الورشة التعريف بأنواع الأزمات والكوارث، وكيفية التعامل معها، كما تشمل الورشة الجزء العملي للمشاركين، وتعريفهم بطرق تشكيل فرق إدارة الأزمات، وطرق التعامل مع الصعوبات التي قد تواجههم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى